FFprogram.yoo7.com

منتدى ايروبكس وتمرينات تخسيس ورفع اللياقة البدنية وشد الجسم فى وقت قصير برنامج Fitness & Fat Loss تحت اشراف كابتن محمد عجوانى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أكثر الوجبات الغذائية طاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nada
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: أكثر الوجبات الغذائية طاقة   الجمعة فبراير 06, 2009 8:22 am

...

يعد اختيار الطعام بشكل مناسب للظروف الجوية وظروف العمل أمراً مهماً للغاية للحفاظ على حيوية ونضارة الجسم ومعدلات الأداء العالية.


إن كل طعامنا يحتوي على الكربوهيدرات, البروتين والدّهن وتحوي كل هذه الأنواع الثلاثة الطاقة لأن لديهم جميعاً سعرات كما يقول شيه رارباك- متحدّث رسميّ للجمعيّة الغذائيّة الأمريكيّة من ميامي-:ولكن أسرع هذه المواد تحوّلا داخل الجسم إلى طاقة هي الكربوهيدرات.

ذلك يعني أنه إذا كنت محتاج لطاقة سريعة, ينبغي أن تصل للأطعمة العالية في الكربوهيدرات مثل قطعة فاكهة طازجة, كعكة الأرز أو البسكويتات . لكن الطّاقة المتواصلة يتطلّب مزيجاً متنوعاً أكثر من الأطعمة .

ويؤكد رارباك أنه لو أردت لتلك الطّاقة أن تستمرّ بعض الشّيء أطول ينبغي أن تضيف قليل من البروتين أو قليل من الدّهن . لذا إذا أخذت كعكة الأرز وأضفت بعض زبدة فول سودانيّ, سيصل الجسم ما يلزم من الطاقة فوراً من الكربوهيدرات وستستمر هذه الطاقة بسبب الدهن الذي يحتاج وقت أطول للهضم؛ فيمكث في المعدة وقت أطول.
محاربة الإعياء بعدم إغفال الحديد
يؤكد الخبراء أن هناك أعراض من الإعياء والإرهاق المتعلقة بنظام التغذية والتي يغفل عنها الكثيرون؛ فقد يتزامن شعورك بالصداع مع الجوع لكن يكون السبب حاجة الجسم للماء كما يؤكد راندي كونيكوف- عالم تغذية من مدرسة جامعة تفتس للتّغذية في بوسطن- وقد تشعر بالإعياء ولا تستطيع إدراك الأسباب .

إن الصّداع والإعياء هما من آثار نقص الماء في الجسم ولذا فلابد من مراجعة كمية الماء التي تشربها يومياً والتي يجب ألا تقل عن 6-8 أكواب .

وهناك سبب آخر للإعياء متعلّق بالغذاء وهو أنيميا نقص الحديد في الدم، وفي هذا الصدد يؤكد إرين أودون- رئيس تحرير مجلة الصحة العربية- أنه إذا كان نقص الحديد هو ما يسبب المشاكل من الإعياء والدوار وغيرها فالعسل الأسود يمكن أن يساعد فهو يحتوي على كمية هائلة من الحديد ويمكن أن تضيفه للمخبوزات أوتضيف ملعقة منه إلى شايك .الحديد يُوجَد أيضًا في المحار, الفول, اللّحوم الحمراء والمكمّلات الغذائيّة . ولأن(( مازاد عن حده انقلب الى ضده)) فقد أثبتت الدراسات أن تناول كميات زائدة من الحديد قد تتسبب في الأمراض القلبية والسرطان أيضاً .



.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أكثر الوجبات الغذائية طاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FFprogram.yoo7.com :: Fitness & fat loss :: قسم التغذية-
انتقل الى: