FFprogram.yoo7.com

منتدى ايروبكس وتمرينات تخسيس ورفع اللياقة البدنية وشد الجسم فى وقت قصير برنامج Fitness & Fat Loss تحت اشراف كابتن محمد عجوانى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الهند دولة صاحبة طب قديم متطور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaiko
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: الهند دولة صاحبة طب قديم متطور   الثلاثاء يناير 06, 2009 10:41 pm

.


الطب الاسيوى القديم يعتبر من اهم طرق الطب البديل خصوصا الطب الصينى والهندى حيث اثبت كفاءة كبيرة جدا فى معالجة الامراض بدون اعراض جانبية كالتى تسببها العقاقير الكيميائية التى يعتمد عليها الطب الحديث وفى هذا الموضوع سنتحدث عن بعض الطرق الهندية فى العلاج



المساج الهندي

يطرح العلاج بالطب البديل حلولا كثيرة للتخلص من آثار التوتر بل ويشجع على الوقاية منه قبل حدوثه مستعرضاً إحدى روافده وهو "شامبيساج" او المساج الهندي حيث إن هذا النوع من المساج معروف في الهند منذ اكثر من أربعة آلاف سنة.
يرى المتخصصون في الطب البديل أن الجسم يحتوى على سبعة مراكز هي التي تنطلق منها الطاقة إلى جسم الإنسان كله وتسمى (الشاكرات) وإذا كانت تلك المراكز غير مغلقة فهي تبعث الحيوية والصحة الجسدية والعكس صحيح . وأن هناك عوامل كثيرة تعرقل عمل هذه (الشاكرات) التوتر والقلق والغذاء غير المتوازن والتلوث البيئي وغيرها".
إن المعالج بالشامبيساج يبدأ مساجه بالأكتاف لان التوتر والقلق أول ما يؤثران على تلك المنطقة من الجسم ثم ينتقل إلى منطقة الرأس.
يشعر المريض بعد العلاج بأنه تخلص من آلام الرأس وتيبس الكتف والرقبة كما سيحس بارتخاء عضلات جسمه المشدودة والقدرة على التفكير العميق والهادئ والشعور بالنشاط والراحة الفورية.
ويشجع هذا المساج وبشكل ملحوظ على نمو الشعر حيث يقوم بتنشيط الدورة الدموية ويمنع تساقط الشعر إلى جانب إرخائه لعضلات العين المشدودة الذي يعانى منه البعض جراء العمل المكتبي المجهد والجلوس أمام الكمبيوتر لساعات متواصلة.

الشامبيساج يساعد أيضا على تحفيز الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي مما يساعد على طرد السموم المتراكمة في الجسم. أن الدول المتقدمة مثل اليابان أصبحت تعتمد على هذا النوع من المساج في مؤسساتها بعد أن لاحظ القياديون الأثر الإيجابي لهذا النوع العلاج بالطب البديل.
ثبت أن من خضعوا للمساج الهندي تركوا الأدوية والمسكنات التي كانوا يتناولونها بكثرة الأمر الذي يؤكد أن العلاج بالطب البديل يحاكى جسم الإنسان بعيدا عن المركبات الكيميائية الضارة





علم الأيورفيدا الطبى الهندى القديم


يعاود العالم حاليا اكتشاف فوائد علم الأيورفيدا الطبى الهندى القديم وتعتمد الأيورفيدا فى طرق علاجها على الأعشاب والنباتات الطبيعية لتحقيق التوازن فى تركيب الجسم البشرى، فوفقا لعلم الأيورفيدا فان كل إنسان يتكون من خمسة عناصر وهى الفراغ والهواء والنار والماء والأرض.
وتجتمع هذه العناصر لتشكل ثلاثة مبادئ أساسية للجسم "دوشاس" وهى: فاتا وبيتا وكافا ويتكون الإنسان من أحد هذه العناصر أو مزيج منها وطبقا لتعاليم الأيورفيدا فإن الأشخاص الذين يغلب عليهم عنصر الفاتا يميلون للنحافة وتكون أيديهم وأرجلهم باردة كما أن لديهم جلد جاف وهم أكثر عرضة للإصابة بالقلق والأرق والتهاب المفاصل والإمساك ويتحدثون ويسيرون بسرعة.
أما الأشخاص الذين ينتمون إلى النوع بيتا فهم أفراد متحمسون ذوو أجسام متوسطة الحجم وبشرة دهنية وهم يتمتعون بشهية مفتوحة وطبيعة مسيطرة وذكاء حاد وردود فعل سريعة، وهم يصابون بالالتهابات والطفح الجلدى والقرحات.
أما النوع الثالث من الأفراد الذين ينتمون للنوع كافا فهم من أصحاب الوزن الزائد وغالبا ما يتحركون ببطء ويحبون الأطعمة المالحة والحلويات، كما أن لهم شعرا كثيفا وعيون واسعة وهم أكثر عرضة للبرد والاحتقان ومرض السكر وتحتاج كل من هذه الفئات إلى نظام تغذية وأسلوب حياة مختلف تماما.
وهى تتغير بتغير الفصول المناخية وبالنسبة للأيورفيدا يعنى المرض عدم اتزان فى عناصر الإنسان ينتج عن سوء تغذية أو هضم غير سليم أو أحاسيس سلبية أو توتر يؤدى إلى تكون السموم فى الجسم، ولذا يعتمد نظام الأيورفيدا على معالجة الجسم البشرى فى مجمله وليس فقط الجزء المصاب.
وعلم الأيورفيدا علم تفصيلى تطور عبر آلاف السنوات ويغطى تقريبا كل الأمراض المعضلة والثانوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الهند دولة صاحبة طب قديم متطور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FFprogram.yoo7.com :: Fitness & fat loss :: المنتدى العام-
انتقل الى: